أفضل طريقة لتقليل حجم الصور مع الحفاظ على جودتها

أفضل طريقة لتقليل حجم الصور مع الحفاظ على جودتها 

أفضل طريقة لتقليل حجم الصور مع الحفاظ على جودتها
أفضل طريقة لتقليل حجم الصور مع الحفاظ على جودتها 

تختلف الصور فيما بينها من حيث العديد من المميزات فهناك صور بجودة عالية والعكس أيضا لكن هناك علاقة بين جودة الصور وحجمها فكلما إرتفعت الجودة زاد الحجم مما يصعب علينا إمكانية مشاركتها بسرعة عبر الإنترنت وخصوصا مواقع التواصل الإجتماعي .

وهناك أيضا بعض المواقع التي تريد أن تحمل لها صورك وتضع لك شروط حول حجم الصورة وضرورة عدم تجاوزه للحد الذي تفرضه عليك  هذه المواقع .

ومع التطور التكنولوجي ظهرت أجهزة متطورة كالهواثف الذكية  لأخد الصور بجودات عالية جدا مما جعل حجم الصور المأخودة يصبح كبيرا جدا مقارنة مع ما كان عليه الأمر سابقا.

كل هذا جعلنا نفكر في حلول لضغط هذه الصور والتقليل من حجمها دون المساس أو الثأثير على جودتها .

دعني أقول لك أن هناك الكثير من الطرق لتقليل حجم الصور مع الحفاظ على جودتها لكن سأقدم لكم اليوم أسهل وأفضل  طريقة لضغط الصور إلى أقصى الحدود  بدون إستعمال برامج تتطلب منك خبرة للعمل عليها كبرنامج Photoshop أو غيره من البرامج الأخرى.
كل هذا من خلال موقع رائع وأنا شخصيا أبهرني هذا الموقع وأستعمله دائما في تقليل حجم الصور والجودة تبقى كما كانت عليه في الصورة الأصلية وهو موقع:

tinypng

هذا الموقع وعن تجربة شخصية معه يقوم بضغط الصور كيفما كان إمتدادها  سواء png أو jpg  وبنسبة تفوق %60 من حجمها الأصلي، كما أنه يتميز بسهولة في العمل عليه فيمكنك رفع العديد من الصور في نفس الوقت له والإنظار حتى يقوم بتقليل حجمها واحدة تلوى الأخرى ويقدمها لك للتحميل مجانا .

طريقة استعمال الموقع:

أولا قم بالدخول إلى الموقع من هنا
سيظهر لك كما في الصورة التالية:


بعد ذلك قم بالضغط وسط المستطيل الذي يتوسطه سهم التحميل وقم باختيار الصور التي تريد تقليل حجمها عبر تحديدها من خلال جهازك مباشرة بعد ذلك سيبدأ الموقع في تحميل الصور وضغطها لتحصل في النهاية على التالي:



كما تشاهد تم تقليص حجم الصورة إلى %71 مقارنة بالحجم الأصلي الآن ما عليك سوى الضغط على كلمة download لتحميلها إلى جهازك وإذا قمت بعمل مقارنة بين الصورة الأصلية والمضغوطة ستلاحظ فرق كبير في الحجم والجودة تبقى نفسها .















Ayoub tech
كاتب المقالة
مدون مغربي اعمل في موقع مرصد المعلوميات .

جديد قسم : شرح المواقع

إرسال تعليق